مقدمة

تسعى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من خلال مشروع توقعات المدن حول العالم لاستكشاف وتوسيع نطاق تبادل وتوافر معلومات الطقس الرسمية على شبكة الإنترنت. في ضوء ذلك، تم تأسيس الموقع الالكتروني الخدمات العالمية لمعلومات الطقس تحت رعاية المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ليكون مصدر مركزي  لوسائل الإعلام على شبكة الإنترنت للحصول على معلومات الطقس الرسمية الصادرة عن مراكز الخدمات الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا بكفاءة وفعالية.  يتم تطوير وإدارة الموقع الالكتروني الخدمات العالمية لمعلومات الطقس على شبكة الإنترنت من قبل مرصد هونج كونج في هونغ كونغ الصين.

يقدم هذا الموقع الإلكتروني العالمي الرصدات الجوية وتوقعات الطقس والبيانات المناخية الرسمية للمدن المختارة المقدمة من المراكز الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في جميع أنحاء العالم. حيث تقوم هذه المراكز بتقديم الرصدات الجوية الرسمية لدى بلدانها. إيضا يتم توفير وصلات المواقع الإلكترنية الرسمية لخدمة الطقس ومنظمات السياحة للمراكز المشاركة متى ما كانت متاحة. في هذه النسخه يتم عرض رموز توقعات الطقس لتسهيل المعاينة البصرية.

وسائل الإعلام مرحب بها لجعل المعلومات الواردة في هذا الموقع متاحة للجمهور.عند القيام بذلك، ينبغي أن يشار إلى المصدر وهي خدمات الأرصاد الجوية الهيدرولوجية الوطنية المعنية.

قبل شهر تشرين الثاني 2016، أصبح عدد الأعضاء المزودين لتوقعات الطقس الرسمية 135 عضو لعدد 1992 مدينة. حيث ان 1954 مدينة لي 169 عضو لدى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وبالإضافة الى ذلك يقدم هذا الموقع البيانات المناخية الخاصة. نرحب بإقتراحاتكم من أجل إثراء محتوى هذا الموقع.

خلفية

لقد ناقشت مفوضية النظم الأساسية للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية في دورته الثانية عشرة في جنيف من 27 نوفيمبر إلى 28 ديسمبر سنة 2000 الحاجة إلى تعزيز الاعتراف بخدمات الطقس العامة المقدمة عن طريق مراكز الخدمات الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا من خلال إقامة مشروع رائد. وقد اتفقت اللجنة على انه ينبغي تعيين مركز لجمع التنبؤات الجوية التي تقدمها المرافق الوطنية المشاركة. إن مركز التجميع سوف يتولى إنشاء منتج متكامل لتنبؤات المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم وجعلها متاحة للاستخدام من قبل جميع أعضاء المنظمة لتوزيعها على الجمهور ووسائل الإعلام.

إن الموقع الالكتروني الذي ترعاه المنظمة العالمية للأرصاد الجوية - الخدمات العالمية لمعلومات الطقس أقيم لعرض معلومات الطقس التي تقدمها المرافق الوطنية المشاركة. أن تأخذ زمام المبادرة في تطوير الفكرة أعلاه ويكون بمثابة مركز التجميع.

بحلول فبراير عام 2005، ظهرت أربع إصدارات من اللغات الإنجليزية والعربية والصينية والبرتغالية. وفي الدورة الثالثة عشر لدى مفوضية النظم الأساسية للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية بسانت بطرسبرغ، 23 فبراير - 3 مارس 2005 تمت الموفقة على تحويل المشروع التجريبي إلى مشروع فعلي لبرنامج الخدمات العامة وسيكون المضيفين هم الأعضاء الحاليين، بمعنى الصين هونغ كونغ، الصين ماكاو، الصين، وعمان. بالإستمرار في تشغيل النسخ على التوالي الصينية والإنجليزية والبرتغالية والعربية لموقع الخدمات العالمية لمعلومات الطقس على شبكة الإنترنت. أيضا قامت اللجنة بتعيين هونغ كونغ الصين لتكون بمثابة منسق عملي للموقع الإلكتروني بالتعاون مع الأعضاء الآخرين لدى المنظمة.

في سبتمبر 2006، لقد انضمت إسبانيا إلى المضيفين السابقين الأربعة وأطلقت النسخة الإسبانية من أجل الوصول إلى العامة.

في يناير 2007، أطلقت فرنسا النسخة الفرنسية، مما جعل مجموع الإصدارات إلى ستة لغات.

في مارس 2009، أطلقت ألمانيا إصدار اللغة الألمانية، مما جعل مجموع الإصدارات إلى سبع لغات.

في أغسطس 2009، أطلقت إيطالياالنسخة الإيطالية، مما جعل مجموع الإصدارات إلى ثمان لغات.

في عام 2011، تم إطلاق تطبيق 'ماي ورد ويذر' 'MyWorldWeather' على منصة نطام الأي فون.

في مارس 2011، أطلق الاتحاد الروسي النسخة الروسية، مما جعل مجموع الإصدارات إلى تسعة لغات.

في ديسمبر 2011، أطلقت بولندا النسخة البولندية، مما جعل مجموع الإصدارات إلى عشر لغات.

في يناير 2013، قام مرصد هونغ كونغ (HKO) بإطلاق النسخة التجريبية من تطبيق 'ماي ورد ويذر' ' MyWorldWeather' على منصة الأندرويد، الذي أصبح يدعم عدة لغات منها الإنجليزية والإسبانية والبولندية.

ي مارس 2013، تم إطلاق نسخة جديدة من تطبيق 'ماي ورد ويذر' ' MyWorldWeather' لمنصتي الآيفون والأندرويد، ويدعم سبع لغات.

في أغسطس 2013، تم إطلاق نسخة جديدة من تطبيق 'ماي ورد ويذر' ' MyWorldWeather' على منصتي الأيفون والأندرويد، بمعنا أصبح يدعم تسع لغات وهي العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والكورية والبرتغالية والبولندية والإسبانية.

في مايو 2014، مرصد هونغ كونغ (HKO) يعلن عن مركز جمع وإنتاج البيانات (DCPC) للخدمات العالمية لمعلومات الطقس.

في يونيو 2014، مرصد هونغ كونغ (HKO) يعلن عن إطلاق نسخة جديدة من موقع الخدمات العالمية لمعلومات الطقس، والذي يدعم متصفحات أجهزة الحاسب الالي والأجهزة المحمولة.

في ديسمبر 2015، أطلق مرصد هونغ كونغ (HKO) وإدارة الأرصاد الجوية الكورية (KMA) النسخة الكورية، مما يجعل مجموع إصدارات اللغات إلى أحد عشر.

في يناير كانون الثاني عام 2016، تم إطلاق النسخة الجديدة من تطبيق ماي وردويذر (MyWorldWeather) على منصة أندرويد من أجل دعم اللغة الإيطالية.

الأهداف

  1. لتطوير وتعزيز المنهجيات الخاصة للتبادل الدولي للتنبؤات العامة التي تصدر عن المرافق الوطنية عبر شبكة الإنترنت؛
  2. لتوفير مصدر مركزي للمعلومات الطقس الرسمية على شبكة الإنترنت؛
  3. لتشجيع وسائل الإعلام الدولية والجمهور على الاستفادة من معلومات الطقس الرسمية التي تقدمها المرافق الوطنية؛ و
  4. لتعزيز رؤية المرافق الوطنية، ولا سيما حكومات البلدان النامية، وذلك من آجل الاعتراف العلني لخدمات الطقس التي تقدمها.

الموقع الالكتروني الخدمات العالمية لمعلومات الطقس

المعلومات المناخية والرصدات الرسمية.

  1. أسماء وشعارات خدمات الأرصاد الجوية الهيدرولوجية الوطنية المشاركة التي تقدم المعلومات؛
  2. روابط لمواقع خدمات الأرصاد الجوية الهيدرولوجية الوطنية الرسمية (إن وجدت)؛
  3. روابط لمواقع هيئات السياحة المحلية (إن وجدت)؛
  4. توقعات الطقس للأيام القليلة القادمة لمدن مختارة بما في ذلك نطاق درجة الحرارة، والطقس في بضع كلمات ورموز الطقس؛
  5. الطقس الماضي والاحتمال الحالي؛ و
  6. المعلومات المناخية والرصدات الرسمية.
هذه الصفحة تطور وتدار بواسطة الأرصاد الجوية العمانية. إذا كان لديك أي ملاحظات الرجاء مراسلتنا: البريد الإلكتروني.
1.2.3